اخبار العراق

تحالف العامري يكشف حقيقة تحرك سياسي ثلاثي لإعادة عبد المهدي

كشف تحالف الفتح، حقيقة وجود تحالف سياسي جديد “شيعي – سني – كوردي” يهدف الى إعادة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي الى السلطة من جديد.

وقال النائب عن التحالف حنين قدو ، ان “التقارير الاعلامية التي تحدثت عن وجود تحالف سياسي جديد “شيعي – سني – كوردي” يهدف الى اعادة عادل عبد المهدي الى السلطة من جديد، غير دقيقة ولا يوجد هكذا تحالف، والعمل مستمر لإيجاد رئيس وزراء جديد”.

وبين ان “هناك ثلاثة أمور تمنع عودة عبد المهدي الى السلطة من جديد، وهي الدستور العراقي الذي يدعم التداول السلمي للسلطة وهو لا  يسمح بعودة السلطة الى رئيس وزراء قدم استقالته، كما أن هناك رفضا شعبيا لوجوده بالسلطة”.

وكشف تقرير لقناة الحرة الاميركية، اليوم السبت، عن تشكيل تحالف شيعي-سني-كوردي- لإعادة تكليف رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي لمنصبه من جديد، مشيرا الى أن التحالف الجديد يضم كلا من ائتلاف الفتح بزعامة هادي العامري وائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي بالإضافة إلى الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني وتحالف القوى العراقية بزعامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، فيما لفت إلى وجود معارضة من قبل ائتلافات سائرون والنصر والحكمة والحكمة لهذه الخطوة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق