اخبار اقتصادية

بمعدل 30 ألف برميل يومياً .. ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا

 

 

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ،يوم الأحد، عن ارتفاع صادرات العراقية النفطية لأمريكا بمعدل 30 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في تقرير لها إن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من تسع دول بلغت 5.423 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار100 الف برميل باليوم عن الاسبوع الذي سبقة والذي بلغ 5.423 ملايين برميل”.

واضافت ان “امريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 150 ألف برميل يوميا، مرتفعا بمعدل 30 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 120 ألف برميل يوميا”.

واشارت إلى أن “اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,057 ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 629 ألف برميل يوميا، تليها روسيا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 500 الف برميل يوميا، ثم السعودية وبكمية بلغت بمعدل 363 ألف برميل يوميا”.

ووفقا للإدارة فان “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من نيجيريا بلغت معدل 214 ألف برميل يوميا، تليها الاكوادور التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 197 الف برميل يوميا، تليها كولومبيا وبمعدل 143 الف برميل يوميا ومن ثم جاءت البرازيل وبمعدل 70 الف برميل يوميا”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق