الاخبار المحلية

بلدية البصرة: هناك خطة لإنشاء جسرين يربطان مركز المحافظة بقضاء شط العرب

 

 

كشف مدير بلدية البصرة علي الموسوي عن حاجة المديرية الى وضع فقرة في قانون الامن الغذائي الطارئ في حال إقراره تتيح للمحافظة الشروع بتنفيذ مشاريع جديدة كون ان المحافظة بحاجة ماسة الى عدد من المشاريع الضرورية.
وقال الموسوي ان هناك عدد من الشوارع في مركز المحافظة بحاجة الى إعادة تأهيل من بينها شارع المقام ومنطقة اسد بابل بالإضافة الى ضرورة انشاء عدد من الجسور والشوارع الجديدة التي تسهم بفك الاختناقات في البصرة فضلاً عن تغير بعض اماكن الجسور مثل الحسر القريب من المحافظة القديمة وكذلك جسر في منطقة الجمهورية بالقرب من معمل الثلج.
واضاف ان المحافظة لديها خطة لإنشاء جسرين يربطان مركز المحافظة بقضاء شط العرب الاول من جهة قيادة القوة البحرية سابقاً والاخر بمنطقة كردلان.
واشار الموسوي الى حكومة البصرة قامت مؤخراً بتوزيع عدد كبير من الاراضي والإفرازات التي تحتاج الى اقامة بنى تحتية لها مثل اراضي تدريسي الجامعة والطيارين بمنطقة شط البصرة وكذلك بعض الافرازات في قضاء شط العرب.
مؤكداً ان كل هذه المشاريع بحاجة الى موازنات مالية وتمويل حكومي من اجل البدء بتنفيذها كون ان المحافظة بحاجة اليها ولا يمكنها البقاء على المشاريع التي تنفذ بالوقت الحالي.

 

 

 

 

 

إغلاق