الاخبار المحلية

بلدية البصرة: تأخر إزالة بعض التجاوزات بسبب زخم العمل والحملات مستمرة

 

 

أكدت مديرية بلدية البصرة أن تأخر إزالة بعض التجاوزات التي ترصدها اللجان المعنية يأتي بسبب زخم العمل وزيادة رصدها، مبينة أنها تزال تباعاً حسب التسلسل الموضوع من قبل لجنة الإزالة.

وقال مدير البلدية علي الموسوي إنهم مستمرون بإزالة تلك التجاوزات ورفعها، فيما أشار إلى خطط العمل متسمرة دون أي توقف والهدف الرئيسي منها عدم بناء أي تجاوز جديد سكني أو تجاري أو صناعي.

وأشار إلى أن لجنة التجاوزات وقواطع بلدية البصرة أزالت أكثر من 16 عشر محلاً تجارياً متجاوزاً بالإضافة إلى عدد من المنازل التي لا تزال قيد البناء وفضلا عن تجاوزات أخرى ترصد من قبل اللجان والقواطع, مؤكداً استمرار الخطة وحسب جدول معين تنفذه اللجان.

وفي سياق منفصل قال الموسوي إن بلدية البصرة بدأت بتنفيذ خطة خاصة لتأهيل بعض الأسواق التجارية وانطلق العمل في سوق البصرة ومن ثم ستباشر كوادر البلدية بسوق العشار لحين وصول المخصصات المالية لموازنة العام الجاري وإحالة مشاريع متكاملة من ماء ومجاري وتبليط وتنظيم لتلك الأسواق, مؤكداً أن خطة بلدية البصرة تضمنت عدد من المشاريع لإعادة تصميم الأسواق التجارية وتأهيلها بالكامل.

فيما أضاف الموسوي أن أبرز ما يعيق عملية التأهيل هم أصحاب البسطات الذين يغلقون الشوارع الرئيسية في تلك الأسواق إلا أن كوادر البلدية اتفقت معهم حول آلية عمل معينة تخدم الطرفين.

 

 

 

 

 

 

 

إغلاق