الاخبار المحلية

بالصور : محافظ البصرة يعلن قرب اقامة اكبر معرض للكتاب العائم من خلال استضافة سفينة (Logos hope ) في كورنيش شط العرب

اعلن محافظ البصرة المهندس اسعد عبد الأمير العيداني عن قرب اقامة اكبر معرض للكتاب العائم في العالم في محافظة البصرة من خلال استضافة سفينة (Logos hope ) والتي تعتبر من السفن الضخمة وتقام عليها مختلف الفعاليات الثقافية والفنية والفكرية والادبية ، لافتاً الى ان هذه السفينة التي تضم معرض الكتاب العائم تصل لأول مرة للعراق وتحتوي على مسرح يتسع لعدد (٣٥٠) شخص وقاعة تتسع ل(٢٥٠) شخص وستكون الفعاليات في كورنيش شط العرب .

وقال” العيداني في بيان صحفي صدر عن المكتب الاعلامي الخاص خلال لقائه النائب الثاني الاداري د. ضرغام الاجودي ان سفينة (Logos hope ) ستصل الى محافظة البصرة نهاية الشهر المقبل وسيتم اقامة اكبر معرض للكتاب العائم حيث تم اجراء التفاهمات مع إدارة السفينة لغرض استضافة السفينة لاقامة مختلف الفعاليات الثقافية والفنية والادبية من خلال مشاركة مختلف المثقفين والشعراء والمبدعين من البصرة وباقي المحافظات العراقية ، مؤكداً ان هذه الفعاليات الخاصة بمعرض الكتاب العائم في السفينة ستكون على كورنيش شط العرب .

 

من جانبه” قال النائب الثاني الاداري لمحافظ البصرة د. ضرغام الاجودي انه تم استحصال موافقة محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني على اقامة المعرض من خلال استضافة سفينة ضخمة تحمل اسم (Logos hope ) التي سيكون فيها اكبر معرض للكتاب العائم في العالم والتي تضم عناوين مختلفة للكتب التي يبلغ عددها (٥٠٠٠) كتاب وتحديداً الكتب الاكاديمية ، مشيراً الى انه تم اكمال كافة الاجراءات المتعلقة بالتحضيرات لزيارة محافظة البصرة ، مضيفاً ان السفينة ستختم رحلتها الطويلة في البصرة بعد ان زارت ( ١٦٢) دولة و(١٥٠٠) ميناء في العالم.

 

 

 

 

 

 

إغلاق