الاخبار المحلية

بالصور : كهرباء الجنوب تفتتح محطة ابي غريب الثانوية في شمال البصرة

 

افتتح مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب المهندس نشأت كاظم ياسين الكنعاني هذا اليوم الاثنين وبحضور مدير ناحية الامام الصادق الاستاذ ياسين البطاط ” محطة ابي غريب الثانوية ٣٣ / ١١ ك.ف في ناحية الإمام الصادق التابعة لقضاء القرنة .
أكد الكنعاني خلال افتتاحه المحطة التي تتغذى من مصدرين هما محطتي الحمداوي والنفط ١٣٢ / ٣٣ k.v التابعتين لشبكات نقل الطاقة ستكون كفلية لتخفيف الاحمال على مناطق ابي غريب والسياحي وتل الزعتر والرعاية والحدة والنجيم .
مثينا على جهود جميع كوادر توزيع كهرباء شمال البصرة لما حققوه من انجاز تأهيل محطة ابي غريب التي تعتبر من احدث المحطات الثانوية في المنطقة الحنوبية .
لافتا بان المحطة هي من ضمن مشاريع خطة عام ٢٠١٨ التكميلية التي اعدتها الشركة العامة لتحسين واستقرار التيار الكهربائي في محافظة البصرة وتخفيف الاحمال عن شبكتها .
فيما بين مدير فرع توزيع كهرباء شمال البصرة المهندس مازن قاسم لفته ” تم تاهيل المحطة من قبل كوادر توزيع كهرباء شمال البصرة واستحداث عدد (٥) مغذيات ليصبح عدد المغذيات (١١) مغذي بعد أن كانت تعمل على عدد ٦ مغذيات فقط .
مشيرا إلى توسيع قدرة المحطة الى 31.5 × 2 m.va بعد أن كانت سعتها 2×16 mva .
وعلى هامش افتتاح المتنقلة منح الكنعاني شاهدات الشكر التقدير لمدير توزيع كهرباء شمال البصرة وشهادة اخرى لجميع الكوادر التي بذلت الجهود الاستثنائية لخدمة أهالي المناطق المذكورة استلمها نيابة عنهم مسؤول السيطرة والتشغيل المهندس سجاد سليم خريبط
ويذكر ان افتتاح المحطة جاء من ضمن العديد من المحطات والمتنقلات التي افتتحت والتي ستفتتح تباعا خلال الايام القليلة القادمة لتخفيف الاحمال الحاصلة على الشبكة الكهربائية وتحسين واستقرار تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي خلال موسم صيف ٢٠١٩ .

 

 

إغلاق