غير مصنف

ايرادات كمرك ام قصر الشمالي تبلغ 9 مليارات دينار للشهر الماضي

اكد مدير مركز جمارك أم قصر الشمالي، حميد العيساوي، اليوم الجمعة، ان ايرادات الجمارك للشهر الماضي بلغت تسعة مليارات دينار، مشيرا الى إنجاز المعاملات الخاصة بالمواد الغذائية والأدوية بشكل طبيعي.

وقال العيساوي في تصريح صحفي، إن “معدل إنجاز المعاملات الجمركية الخاصة في تخليص المواد الغذائية والأدوية مستقرة عند معدلها الاعتيادي”، لافتاً الى أن “معدل إنجاز المعاملات للشهر الماضي للشركات والتجار والمستوردين بلغ 120 معاملة يومياً”.

وأضاف أن “معدل الإيرادات الجمركية بلغ أكثر من 9 مليارات دينار للشهر الماضي، على الرغم من فرض إجراءات صحية مشددة في الموانئ والمنافذ على البواخر والوافدين لمواجهة انتشار فيروس كورونا”.

واكد على “أهمية قرار مجلس الوزراء بالأمر الديواني (64) باستثناء المواد الطبية والغذائية والزراعية من شروط الإجازة والإسراع في إنجاز المعاملات الجمركية”.

ودعا العيساوي “الجهات الامنية المرابطة في السيطرات المؤدية الى موانئ أم قصر، بتذليل العقبات أمام المستوردين ووكلائهم بالوصول الى مكاتب عملهم في المراكز الجمركية بالموانئ، وفقا لتوصيات خلية الازمة العليا وذلك لتوفير المواد الغذائية والأدوية المستوردة بالأسواق المحلية”.

وتابع بأن “تواصل التنسيق بين محافظ البصرة والموانئ  والمنافذ والأجهزة الامنية والصحة والمالية ساعد على انسيابية دخول وشحن المواد الغذائية والأدوية للبلاد وكبح جماح الارتفاعات المحتملة في الأسعار”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق