اخبار اقتصادية

الهيئة: لدينا 22 منفذا مفتوحا تعمل وفق التوجيهات الوزارية، ومنافذ كردستان خارج السلطة الاتحادية

 

 

كشف عضو خلية الاعلام الأمني والناطق الرسمي باسم هيئة المنافذ الحدودية علاء الدين القيسي عن استمرارية عمل المنافذ على مدار 24 ساعة والتزامها بتطبيق قرارات الروزنامة الزراعية او تلك المتعلقة بوزارات الصحة و الصناعة والتجارة.
وقال القيسي ان كافة المنافذ الخاضعة لسيطرة الحكومة الاتحادية وهي مفتوحة وتعمل على مدار ساعات اليوم وبتوجيه مباشر من قبل رئيس الهيئة بتكثيف وتسهيل دخول المواد الغذائية لمنع ارتفاع اسعارها.
وأضاف ان هيئة المنافذ عملها يكمن في الرقابة والتدقيق وتنفيذ التوجيهات التي تصدر من الوزارات ولا يحق لها ادخال اي بضائع تمنع الوزارات إدخالها.
وفيما يخص منافذ إقليم كردستان قال القيسي ان هيئة المنافذ قالت مراراً وتكراراً ان منافذ الإقليم هي خارج سلطة الحكومة الاتحادية.
وأوضح ان الهيئة تقوم بإدارة والاشراف على 22 منفذا موزعة على عموم المحافظات العراقية وتوجه كوادرها بالعمل على مدار اليوم.
ولفت الى ان هناك تعاونا كبير من قبل مجلس القضاء بتسهيل عمل هيئة المنافذ وإصدار كل التسهيلات التي تمكنه من ضبط العمل في المنافذ الحدودية ومنع أي تلاعب بالقرارات او القوانين الصادرة او تجاوزها بإدخال أي نوع من البضائع.
وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تطالب بفتح منفذ الشلامجة في البصرة لإدخال المواد الغذائية والخضروات والفواكه بعد ان شهدت أسعارها ارتفاعاً خلال الأيام الماضية في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الزراعة عن سماحها بإدخال البطاطا والباذنجان والخيار والطماطم.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق