اخبار اقتصادية

النقل : قربُ وصولِ مطرقة عملاقة لدق ركائز الارصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير

 

كشفتْ وزارةُ النقل الشركة العامة لموانئ العراق عن قربِ وصول معدات كبيرة بضمنها مطرقة عملاقة لدق الركائز للأرصفة في ميناء الفاو الكبير ، فيما بينت ان شركة دايو الكورية وجهت دعوة لـ 200 خبير والتعاقد لشراء معامل للتحضير في انجاز المشاريع الخمسة في الفاو الكبير .

وقال المدير العام لشركة موانئ العراق الدكتور المهندس فرحان محيسن الفرطوسي : استناداً الى توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي فان العمل في ميناء الفاو الكبير يجري وفق التعاقدات والسقف الزمني وان شركة دايو الكورية ستجلب معدات عملاقة للعمل في ميناء الفاو منها مطرقة عملاقة لدق الركائز (البايلات) لأرصفة الميناء وستصل خلال 40 يوماً لتدخل حيز الخدمة .

واوضح الفرطوسي ان دايو الكورية التي تعمل حالياً في ميناء الفاو وجهت دعوة الى نحو 200 خبير للعمل في الميناء كما تعاقدت لشراء معامل للتحضير في انجاز المشاربع الخمسة في الميناء بشكل رصين مرجحاً ان يشهد ميناء الفاو الكبير حركة كبيرة وعملاقة في العمل حال اطلاق الموازنة والتخصيصات المالية .

الجدير بالذكر ان المرحلة الاولى من مشروع ميناء الفاو الكبير تتضمن خمسة مشاريع للبنىٰ التحتية تتعلق ببناء خمسة ارصفة وساحاتها ومرافقها الخدمية و الطريق وحفر القناة الملاحية وانشاء نفق يربط الميناء بالطريق الدولي .

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق