الاخبار المحلية

النقل تلتقي رئيس جامعة البصرة لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين

 

التقت وزارة النقل متمثلةً بمدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور فرحان الفرطوسي ومدير عام النقل البحري السيد محي الدين عبد الرزاق الامارة، رئيس جامعة البصرة وعدد من عمداء الجامعة لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

و افاد مدير عام الموانئ: استناداً الى توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي، بضرورة التعاون مع رئاسة جامعة البصرة على مختلف الاصعدة مع تقديم الدعم الكامل لهم ، اجتمع وفد وزارة النقل بالدكتور سعد شاهين رئيس جامعة البصرة وعدد من عمداء كليات جامعة البصرة في مجمع كليات باب الزبير لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين .

وقال الفرطوسي: ان موانئ العراق قدمت وتقدم الدعم للجهات العلمية العاملة فى المحافظة وفق الضوابط والصلاحيات الممنوحه لنا ونطمح للتعاون معهم والاستفادة من خبراتهم العلمية من خلال الدراسات والبحوث التي تقدم منهم .

من جانبة ذكر شاهين بعد أن رحب بزياره مدير عام الموانئ ومدير النقل البحري: اننا نطمح للتعاون المشترك مع موانئ العراق وشركة النقل البحري من خلال مركز علوم البحار لوضع آليات للعمل المشترك لتشغيل اليخت والمرسى وكذلك إدامة يخت نسيم البصرة وتم التوصل الى تفاهمات كبيرة في هذا الشأن بالاضافة الى تقديم دراسات لموانئ العراق حول اقامة السد القاطع على شط العرب وبحث كل الحلول وتقديم دراسات وبحوث كاملة لتشغيل ميناء الفاو تم تسليمها إلى إدارة الموانئ.

 

 

 

 

 

 

 

 

إغلاق