اخبار اقتصادية

النقل تستقبل عددا من السفن والناقلات على أرصفة ميناء أم قصر

 

استقبلت وزارة النقل / الشركة العامة للموانئ العراقية عددا من السفن والناقلات المحملة بمختلف البضائع والمشتقات النفطية على ارصفة مينائي ام قصر الشمالي والجنوبي.

وقال المدير العام للشركة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي إنه وحسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي والتي تحث على ارساء السفن والناقلات بطريقة آمنة واحترافية ، استقبلت أرصفة ميناءا أم قصر الشمالي و الجنوبي سفناً مختلفة .
وأضاف المدير العام إن ميناء
ام قصر الشمالي استقبل السفينة ( HAREM ) بحمولة متنوعة و رست على رصيف رقم 13 والسفينة ( AS ROBERTA ) تحمل 133 حاوية رست على رصيف رقم 20
والسفينة ( ALSALMT/6 ) تحمل 501 سيارة مع 32 حاوية بالاضافة الى حمولات متنوعة رست على رصيف رقم 21 .
و لفت الى أن السفينة ( KSL ANYANG) حمولات متنوعة رست على رصيف رقم 16 والسفينة ( ALEXANDRIA ) تحمل 241 حاوية رست على رصيف رقم 27 .
وعلى الصعيد ذاته اوضح المدير العام أن في ارصفة ميناء ام قصر الجنوبي نم تفريغ 40 عربة قطار على متن الباخرة الفرات ALFURAT الراسية على رصيف رقم 11 وتكون الكمية المفرغة 4/170 طن مشتقات نفطية اما رصيف رقم 8 ترسو عليه ناقلة النفط VOLANTE ورصيف رقم 9 عليه ناقلة النفط ADENA حيث رست الباخرة ALEXANDRIA هذا اليوم على رصيف رقم 5 تحمل على متنها 743 حاوية متنوعة المواد ومختلفة الاحجام فيما رسا البالطون الايراني فاطمة على رصيف رقم 6 يحمل مادة كلنكر فل والعمل جاري بدون توقف .

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق