اخبار اقتصادية

النفط تتخذ عدة قرارات تخص أزمة المياه في البصرة

 

اكد وزير النفط جبار علي اللعيبي، اليوم الاثنين، حرص الوزارة على المشاركة الفاعلة ضمن الجهد الوطني لمعالجة مشكلة توفير المياه الصالحة للشرب في محافظة البصرة.

وقال وزير النفط في بيان ان “الوزارة ستقوم بتنفيذ عدد من المشاريع التي تهدف الى توفير الماء الصالح للشرب، فضلا عن معالجة المياه من التلوثات البيئية والصناعية من خلال تنفيذ مشاريع لمد الانابيب الناقلة للمياه من المصادر الرئيسية الى محطات المعالجة”، مضيفا انه “تقرر في الاجتماع تخصيص صندوق تنمية ودعم مشاريع المياه في محافظة البصرة”.

وتابع ان “الوزارة ستقوم ايضا بتأهيل عدد من محطات التصفية والمعالجة بالتعاون مع الشركات العالمية العاملة في العراق ضمن جولات التراخيص البترولية، فضلا عن نصب عدد من وحدات تحلية المياه في المحطات، بالاضافة الى ذلك ستقوم الوزارة بتمويل عدد من مشاريع المياه المهمة”.

واشار اللعيبي الى ان “المسؤولية الوطنية والمهنية والاخلاقية تدعونا اليوم الى معالجة مشاكل المياه وسوء الخدمات التي تعاني منها المحافظة التي تشكل الرافد الرئيس للاقتصاد الوطني العراقي، وعلى جميع الجهات المعنية القيام بواجباتها من اجل الاسراع في تجاوز هذه الازمة، وان الوزارة اتخذت اجراءاتها الفاعلة قدر تعلق الامر بها بالتنسيق مع خلية الازمة الحكومية والجهات المعنية بالمحافظة”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق