اخبار العراق

النزاهة تكشف تفاصيل أمر اعتقال مدير عام شركة المنتجات الغذائية

 

 

كشفت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن تفاصيل أمر القبض على المدير العام لشركة المنتجات الغذائيَّة، فيما أكدت أن الأمر جاء إثر مخالفات في عقد تأهيل رصيف في ميناء أم قصر الجنوبي، مشيراً إلى أن “الهيأة سبق وأن أعلنت عن ضبط أوليات العقد التي شابته مخالفات ألحقت ضرراً بالمال العام.

وذكرت الهيئة في بيان أن الأمر لتهم الإضرار العمد بأموال ومصلحة الجهة التي يعمل فيها، لافتة إلى أن “محكمة التحقيق المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في الرصافة أصدرت أمر قبض معطوف على قرار محكمة ميسان المختصة، واستناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقويات.

وتابع البيان، أن “ملاكات مديرية تحقيق الهيئة في محافظة بغداد، التي انتقلت إلى مقر مديريَّة الشركة العامة المنتجات الغذائيَّة، تمكنت من تنفيذ أمر القبض الصادر بحق المتهم بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون”، مبيناً أن “ملاكات المديريَّة نظمت تفاصيل العملية بمحضر ضبطٍ أصولي أرسل إلى محكمة التحقيق المختصة لغرض تقرير مصير المتهم”.

الجدير بالذكر أن الهيئة أعلنت مطلع الشهر الجاري الكشف عن هدرٍ للمال العام في عقد لوزارة الصناعة والمعادن مع إحدى الشركات الأهليَّة، موضحة أن ملاكاتها في مكتب تحقيق محافظة ميسان ضبطت أوليات عقد تأهيل وتشغيل رصيف (11) في ميناء أم قصر الجنوبي التابع لوزارة الصناعة والمعادن – الشركة العامة للمنتجات الغذائيَّة – معمل سكر ميسان، وذلك لوجود شبهة هدرٍ للمال العام فيه.

وختم البيان، “تشهد عمليات الضبط التي تنفذها الهيئة تصاعداً ملحوظاً، لاسيما بعد حث رئيس الهيئة القاضي (علاء الساعدي) خلال زيارته الميدانيَّة لمديريات ومكاتب تحقيق الهيئة على تكثيف عمليَّات الضبط بالجرم المشهود ضد الفاسدين والمبتزين والمتلاعبين بالمال العام، وتقديمهم معززين بالأدلة الناهضة إلى محاكم الجنح والجنايات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق