الاخبار المحلية

النزاهة تضبط مدير محطة “خمسة ميل” بالبصرة متلبساً بابتزاز أصحاب المولدات الأهلية مقابل صرف مادة الكاز

 

– المبتزون استغلوا أزمة انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة لاستحصال مبالغ مالية بدون وجه حق

لَبَّتْ هيئة النزاهة الاتحاديَّة استغاثة أصحاب المولدات في مدينة البصرة؛ نتيجة تعرضهم لحالات ابتزاز مقابل صرف حصصهم من مادة الكاز، في ظل أزمة انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة.

دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت بتلقيها شكوى، عبر الخط الساخن الذي وفرته لتلقي الشكوى عن حالات الفساد والابتزاز التي يتعرض لها المواطنون، تتضمن تعرض أصحاب المولدات إلى حالات ابتزاز  في محطة”خمسة ميل” بمحافظة البصرة، وإرغامهم على دفع أموال دون وجه حق؛  مقابل تسلم حصصهم من مادة الكاز المخصصة لهم من قبل المحافظة.

الدائرة أكدت تأليفها فريق عمل من قبل مديريَّة تحقيق الهيئة في المحافظة، وبعداستحصال الموافقات القضائيَّة اللازمة، انتقل إلى موقع المحطة؛ للتحري والتدقيق بشأن الشكوى الواردة، إذ تمكن الفريق من ضبط مدير المحطة متلبساً  بالجرم المشهود أثناء أخذه مبالغ مالية مقابل كل طن من الكاز يصرفه لأصحاب المولدات الأهليَّة.

هذا، ونوهت الدائرة بقيام الفريق المختص بتنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات، وتم عرضه صحبة المتهم المضبوط (مدير المحطة) على السيد قاضي التحقيق المختص؛ بغية اتخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة بحقه .

 

 

 

 

 

إغلاق