الاخبار المحلية

الموانئ تغرس 4000 شتلة من أشجار المانكروف في كاسر الأمواج الشرقي .

باشرت الشركة العامة لموانئ العراق بغرس ( 4000 ) شتلة من أشجار المانكروف بالقرب من كاسر الأمواج الشرقي لميناء الفاو الكبير .

وقال المدير العام لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي وجهنا بإنشاء محمية لزراعة أشجار المانكروف في ميناء الفاو الكبير , مشيرا إلى توجيهات وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي بضرورة أن تكون هناك أشجار دائمة الخضرة على سواحل ميناء الفاو الكبير .

إلى ذلك بين مدير مشروع زراعة أشجار المانكروف رئيس مهندسين عباس كاظم خلف بتوجيه من وزير النقل ومدير عام الموانئ تم إنشاء محمية لزراعة أشجار المانكروف بالقرب من كاسر الأمواج الشرقي لميناء الفاو الكبير وزراعة ( 4000 ) شتلة , كما تم التعاون مع مديرية زراعة البصرة لتزويد الشركة ( 3400 ) شتلة من أشجار المانكروف يتم غرسها بالقرب من كاسر الأمواج الشرقي لميناء الفاو الكبير .

وتعد أشجار المانكروف صديقة للبيئة البحرية والساحلية وهي الأنسب لتكاثر وحضانة أنواع الأسماك والروبيان والقشريات وتسهم هذه الأشجار بشكل كبير في حماية المناطق الساحلية من أثر التعرية بفعل الأمواج والأعاصير وحركة المد والجزر كذلك تعمل على القضاء على الملوّثات السائلة في المياه وتحسن جودتها .

 

 

إغلاق