اخبار العراق

المالكي يدعو المتظاهرين إلى إعطاء مهلة للحكومة ويحذر من (انحراف الأهداف)

حذر الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي، اليوم الاحد، مما وصفها بانحراف الاهداف وانجرار الوضع العام في العراق نحو المجهول.

وذكر المالكي في بيان “اتحدث اليكم ونحن جميعاً نعيش ظروفاً قلقة وأزمة علاقة بين المواطنين والأجهزة الحكومية والبرلمانية، وانطلاق تظاهرات مطلبية مشروعة، وأود أن احذر من انحراف الاهداف وانجرار الوضع الى المجهول”.

وأضاف المالكي “من منطلق المسؤولية فإنني اُخاطب الاجهزة الامنية بالاستمرار في حماية المتظاهرين السلميين والتعاون معهم، وان ينصب جهدهم على تطويق دعاة الفتنة والقتل والتخريب والحرق وهدر كرامات المواطنين”.

ودعا الحكومة إلى أن “تعجل بالاستجابة لمطالب المتظاهرين الخدمية والسياسية وتتعاون مع البرلمان والقضاء لتحقيقها بأسرع وقت”.

وأردف قائلاً “اكرر على المتظاهرين السلميين ما دعت اليه المرجعية من ان تكون التظاهرات سلمية قانونية، وذلك بإبعاد اصحاب الأجندات الاقليمية والدولية من تظاهراتهم”.

وحثَّ المالكي المتظاهرين على “إعطاء مهلة معقولة للحكومة من اجل تحقيق الإصلاحات ومطالب المتظاهرين المشروعة، واذا ما عجزت الحكومة ومجلس النواب عن ذلك، فلابد من تظافر القوى السياسية والشعبية ليكون تغيير الحكومة ومجلس النواب وفقا للأسس الدستورية والقانونية”

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق