اخبار العراق

الكاظمي يؤكد أهمية تكامل الجهود بين الحكومة والبرلمان في مواجهة جائحة كورونا

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، على أهمية تكامل الجهود بين الحكومة والبرلمان في مواجهة جائحة كورونا.
وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، أن “رئيس مجلس الوزراء عقد اليوم، اجتماعاً برئيس وأعضاء لجنة الصحة والبيئة النيابية”.
وفي بداية الاجتماع، أكد الكاظمي، وفقا للبيان، على “أهمية تكامل الجهود بين الحكومة والبرلمان في مواجهة جائحة كورونا”، مشيرا إلى أن “سوء التخطيط وتدهور النظام الصحي، كنتيجة مباشرة لسوء الإدارة المتراكم قد زاد من أثر الجائحة ووطأتها على المواطنين”.
وناقش الاجتماع بحسب البيان الإجراءات المتخذة لتعزيز مواجهة جائحة كورونا، لافتا إلى أن “رئيس الوزراء استمع إلى جملة من المقترحات التي تقدّم بها السادة النواب، أعضاء لجنة الصحة النيابية”.
و بيّن الكاظمي أن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ستشهد تعزيزاً بخبرات الأطباء وأصحاب الاختصاص لتقديم رؤيتهم العلمية المعزّزة للجهود الحالية”.
ونقل البيان عن رئيس مجلس الوزراء قوله: “نتابع يومياً، وعلى مدار الساعة، جميع تفاصيل المواجهة والجهود الوطنية للحدّ من آثار الجائحة، كما نعقد الاجتماعات المتواصلة في سبيل تذليل أي عقبة قد تطرأ في طريق علاج المصابين، ولأجل الحدّ من انتشار المرض”.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن “الجهاز الحكومي يعمل بكلّ ما لديه من جهد وتنسيق متكاملين، لأجل دعم احتياجات وزارة الصحة، ولأجل تمكين الملاكات الصحية والطبية من تقديم خدماتها، بعد أن أبدت هذه الملاكات أداءً قلّ نظيره في التفاني لأداء الواجب، رغم كلّ التحديات والصعوبات وقلّة الإمدادات”.
وأكد أن “الأزمة المالية والاقتصادية فرضت تحدياً جديداً مضافاً على جهود مواجهة الجائحة، إلّا أنها فرصة لتقوية العزيمة الصلبة التي يواجه بها العراقيون أزمتهم، مثلما هي ساحة حقيقية لمواجهة سوء الإدارة والفساد، وعزله ومنعه من الاستمرار في هدر جهود المخلصين، الذين عاهدوا أنفسهم وشعبهم على أن يبذلوا أقصى الجهود الممكنة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق