اخبار العراق

الفتح: الاعتداء على مؤسسات الدولة ومقرات الاحزاب “مؤامرة” امريكية سعودية نفذها مندسون

اتهم تحالف الفتح، اليوم الجمعة، من قاموا بحرق مقرات الاحزاب في محافظة البصرة بأنها مجاميع مندسة تنفذ “مؤامرة” امريكية سعودية، مهددا بالرد على هذه “الارادة الغيضة” مثلما واجه مؤامرة الدواعش.

وقال التحالف في بيان انه “في الوقت الذي نقف فيه مع مطالب اهلنا في مدينة البصرة ونقدر عالياً شعورهم بالمسؤولية تجاه شعبهم ومدينتهم، ندين الادارة السيئة للحكومة ورئيسها لملف الخدمات وعجزها على مدى سنوات من توفير أدنى متطلبات العيش الكريم لابناء العراق عموما وأبناء البصرة خصوصاً”.

واضاف “وفي الوقت الذي نقف مع المطالب الحقة فإننا ندين ونستنكر الاعتداء على مؤسسات الدولة ومكاتب ومقرات فصائل المقاومة التي ضحت بخيرة شبابها من اجل الدفاع عن العراق ومقدساته وكان شباب البصرة في مقدمة شهداء هذه الفصائل المقاومة”.

وتابع التحالف “نحن على يقين تام ان من قام بهذا الفعل المستنكر هم فئة ضالة ومجاميع مندسة تتحرك بأجندات خارجية تفوح منها رائحة التآمر الامريكي السعودي والغاية منها هو دفعنا للتصادم مع ابناء شعبنا من المتظاهرين الذين يرفضون بالتأكيد هذه الممارسات الهمجية”.

وهدد الفتح بأنه “كما واجهنا مؤامرة الدواعش ومشروعهم التدميري فإننا سنواجه هذه الإرادة البغيضة التي تريد بشعبنا سوءاً ولن تثنينا هذه الأفعال الشنيعة عن الاستمرار في منهجنا في البناء والإعمار وتحقيق طموحاتكم في بناء حكومة قوية عادلة قادرة تقدم للبصرة ولجميع محافظات العراق مالهم مِن حق على الجميع وتحفظ الأمن والاستقرار وتمنع الفوضى”.

وطالب رئيس الوزراء “بتقديم استقالته فورا بسبب الفشل الواضح في جميع الملفات والا فإننا سنعمل على التوجه الى قبة البرلمان لإقالته وفق الاطر القانونية والدستورية”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق