اخبار رياضية

الغضبان : سنطور حقل مجنون ونرفع انتاجه لـ450 ألف برميل

 

أعلنت وزارة النفط عن سعيها لتطوير حقل مجنون النفطي شمال البصرة بجهود محلية ورفع مستوى إنتاجه إلى٤٥٠ ألف برميل باليوم مقارنة بمستواه الحالي الذي يصل لنحو 250 ألف برميل.
وقال وزير النفط ثامر الغضبان إن من بين الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة لتطوير الحقل، هي حفر 43 بئر نفطي بناءً على العقد الذي ابرم مؤخرا بين شركتي نفط البصرة والحفر العراقية، فضلا عن تعاقد نفط البصرة على بناء محطة إنتاج إضافية بطاقة 200 ألف برميل باليوم والتي من المقرر أن تُنجز قريبا، مرجحاً أن تقفز طاقة الحقل الى 450 ألف برميل باليوم عن مستواها الحالي بظرف سنتين.
وأكد الغضبان مساندته لمطالبات شركة نفط البصرة والمتعلقة بمنحها بعض الصلاحيات وإعادة تنظيمها معلنا ًقرب مصادقته على متطلبات الشركة بما تمنح للكوادر الوطنية الإمكانيات المالية والإدارية والفنية لتطوير حقل مجنون بالطريقة المثلى.
وكان معاون مدير شركة نفط البصرة خالد حمزة قد افاد في وقت سابق اليوم الاربعاء بقرب مباشرة شركة الحفر العراقية بحفر عدد من الابار بحقل مجنون وذلك بناء على العقد الذي ابرم معها مؤخرا، فيما بين ان عمليات الحفر تتطلب اعمال تهية الارض واستقبال الاجهزة وتوفير البنى التحتية للابار المقرر حفرها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق