الاخبار المحلية

العيداني يتعذر استبدال بعض المدراء الذين اوصى مجلس البصرة بتغييرهم

أوضح محافظ البصرة اسعد العيداني انه من المتعذر استبدال بعض مدراء الدوائر الذين اوصى مجلس المحافظة بتغييرهم كمدير عام التربية، مبينا بان تغيير الأخير يجب أن يتم وفق الطرق القانونية الصحيحة، فيما أشار إلى إمكانية تغيير مدير الشؤون الاجتماعية والعمل وفتح باب الترشيح على ذلك المنصب فضلا عن فتح التشريح على الإدارات التي تشغل حاليا بالوكالة والتي تم فتح باب الترشيح على قسم منها.

ولفت العيداني إلى أن مدراء البلدية والبلديات سيؤجل تغييرهم إلى مطلع العام المقبل، بينما ليس من صلاحيات المحافظ استبدال مدير الجوازات والسفر والجنسية كون ذلك من اختصاص وزارة الداخلية وعلى مجلس المحافظة رفع مطالبه بتغيير هذا المدير الذي قال بأنه قد نقل بالأساس قبل صدور قرار المجلس إلى الوزارة.

وتابع أن مدراء الماء والمجاري والصحة وهيئة الاستثمار والتي تدار حاليا بالوكالة سيتم فتح بابا الترشيح على إداراتها لشغلها بالأصالة، فيما تعد مديريات الكهرباء ليست من اختصاص البصرة وحدها وإنما المنطقة الجنوبية بشكل عام والتي تضم أربع محافظات وهي (البصرة وذي قار وميسان والمثنى) لذا يتطلب تغييرهم وجود تنسيق بين مجالس تلك المحافظات.

كما نوه الى انه سيرسل كتابا إلى رئيس مجلس البصرة وكالة وليد كيطان يحدد فيه إدارات الدوائر التي بالإمكان فتح باب الترشيح لشغلها والتي يرى بأنه من الضروري بقاء مدرائها الحاليين في مناصبهم فضلا عن التي يتعذر عليه تغيير مدرائها كمحافظ كون ذلك ليس من صلاحياته وبامكان هؤلاء المدراء حال تغييرهم الطعن في المحكمة الاتحادية ضد قرار اقالتهم.

وتابع العيداني ان منصبي رئاسة هيئة الاستثمار ومديرية الصحة سيتم حسمها بعد رجوعه للبصرة من زيارته الأخيرة إلى إيران والتي رافق بها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم.

وبين المحافظ ان هناك 14 مرشحا لتولي ادارة صحة البصرة سيقوم بالاطلاع على سيرهم الذاتية.

مصدر المادة / اذاعة المربد

 

إغلاق