اخبار العراق

العيداني: وزير التعليم وافق على استحداث جامعة البصرة لـ”التعليم الموازي”

اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الأحد، عن موافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى على استحداث جامعة تعمل بالتعليم الموازي بعد توفير المستلزمات الضرورية .
 
وقال العيداني عقب لقائه وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى اثناء زيارته المحافظة انه بحث مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي “موضوع فتح جامعة البصرة للتعليم الموازي حيث تمت الموافقة على فتح الجامعة”.
 
واضاف محافظ البصرة ان “اللقاء مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي تطرق الى كيفية ازالة الملوثات الموجودة في بعض مناطق البصرة منذ الأعوام الماضية فضلاً عن التلوث الحاصل جراء الاستخراجات النفطية وامكانية نصب محطات لإزالة الملوثات من خلال وزارة العلوم والتكنولوجيا حيث ان هناك فريق عراقي باستطاعته ان يعمل على انشاء تلك المحطات، مشيراً الى ان الحكومة المحلية ستعمل باتجاه الضغط على الشركات النفطية بإزالة كل الملوثات التي تؤثر على اهالي المحافظة”.
 
ودعا العيداني الحكومة العراقية المقبلة والوزارات المعنية وأعضاء مجلس النواب لـ”السعي الجاد للمطالبة بتخصيص اموال من موازنة عام ٢٠١٩ لإزالة كافة الملوثات المنتشرة في المدينة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق