اخبار اقتصادية

العيداني: ناقشنا مع وزارة المالية مقترحا لتوزيع مستحقات اصحاب الـ 30 الف درجة وظيفية لمدة شهرين لحين إقرار الموازنة

أكد محافظ البصرة  أسعد عبدالامير العيداني أن الحكومة المحلية تسعى بكل الجهود لحل أزمة رواتب مشروع شراء الخدمة الخاص ب٣٠ الف مواطن في البصرة، منوها إلى مناقشة مقترح مع وزارة المالية لتوزيع مرتبات شهرين كحل أولي.
وقال العيداني للمركز الاعلامي أن تاخير مناقشة وإقرار الموازنة لعام٢٠٢٠ بعد استقالة الحكومة، هو السبب الرئيسي في تأخر وتوقف صرف رواتب مشروع الخدمة الخاص بالثلاثين الف شاب وشابة التي ظهرت اسماؤهم وباشروا العمل في الدوائر الحكومية في البصرة، إذ كانت الحكومة المحلية قد تمكنت من صرف مرتبات شهرية تشرين الثاني وكانون الاول ٢٠١٩ لمن كان قد باشر في الفترة الأولى.
منوها إلى أن تخطيط الحكومة المحلية كان يتضمن تحويلهم إلى عقود وزارية أو على الملاك الدائم كبدلاء للموظفين المحالين على التقاعد حسب القوانين الأخيرة الا ان الظروف لم تات كما خططنا.
وذكر العيداني أنه خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة بغداد، ناقش مع وزارة المالية ودائرة الموازنة في الوزارة ايجاد حلول لهذا الموضوع، بالاموال الموجودة لكنها تفتقد التخصيص القانوني الذي يجب أن يكون عن طريق الموازنة، منوها إلى أن الحلول المقترحة تضمنت ايجاد حلول قانونية كسلف أو غيرها لصرف مرتب شهرين كحلول مؤقتة إلى أن حين تشكيل الحكومة وإقرار الموازنة، ومازلنا بانتظار تعليمات وزارة المالية لاتخاذ الإجراء المناسب.

مقالات ذات صلة

إغلاق