الاخبار المحلية

محافظ البصرة : مطالب الحكومة المحلية هي تحقيق مايتمناه الشارع البصري ووضع حد لمعاناته

 

قال محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، إن مطالب الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي هي ذاتها مطالب الشارع البصري، جاء ذلك خلال تصريح صحفي لعدد من القنوات الفضائية المحلية عقب الإجتماع الاستثنائي المشترك الذي عقد مساء اليوم في مجلس محافظة البصرة، بين الوفد الوزاري الحكومي ورئيسي وأعضاء الحكومة المحلية في البصرة.
وفي معرض رده على أسئلة الصحافيين، أوضح محافظ البصرة، إن الوفد الحكومي جاء مخولا بصلاحيات مطلقة من قبل دولة رئيس الوزراء، ووضع حد لمعاناة أبناء البصرة، و نحن نتوسم به خيرا، وعليه إتخاذ قرارات سريعة وجريئة ومعالجة الملفات العالقة وأهمها الماء والكهرباء وتوفير فرص العمل للشباب البصري. وأضاف، لقد وضعنا الوفد الوزاري بصورة الواقع البصري وعلى الطرف الآخر أن يثبت جديته في هذا المجال، لأن تحقيق مايصبو إليه الشارع البصري هو مفتاح الأمان للعديد من المشاكل التي تواجه المحافظة.
يشار الى ان الوفد الوزاري قد تشكل من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، ويضم في عضويته عدد من الوزراء وأصحاب الاختصاص، يترأسه وزير النفط جبار اللعيبي، وتتلخص مهمته بالوقوف على آخر التطورات التي تحدث في البصرة نتيجة لتدني مستوى الخدمات، إضافة الى التزايد المستمر في معدلات البطالة في صفوف الشباب البصري في ظل سيطرة مركزية على القرار المحلي.

 

 

إغلاق