اخبار العراق

الصحة ترسل فريق مختصين بالأمراض المعوية وشحنات ادوية اضافية الى البصرة

 

أعلنت خلية الاعلام الحكومي، اليوم الجمعة، عن ارسال وزارة الصحة فريقا وزاريا من الخبراء والمتخصصين في التحري الوبائي والامراض المعوية والفحص المختبري، وشحنات اضافية من الادوية والمستلزمات الطبية والمختبرية لمحافظة البصرة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة سيف البدر في بيان لخلية الاعلام إن “وزيرة الصحة وجهت بارسال فريق خبراء من العاصمة الى البصرة، يضم متخصصين في التحري الوبائي، والامراض المعوية، والسموم، برئاسة مدير المركز الوطني للسيطرة على الأمراض الانتقالية”.

وأضاف ان “الوزارة ارسلت فريقا وزاريا اخر برئاسة زامل العريبي الوكيل الاداري للوزارة، و محمد جبر معاون مدير عام الصحة العامة في الوزارة، لأخذ عينات من المصابين في مستشفيات البصرة، وفحصها في مختبر الصحة المركزي في بغداد، اذ لا يزال الوفد الوزاري يتابع عمله في المحافظة خلال ايّام عيد الأضحى المبارك”.

وأشار الى “عدم وجود دليل على حالة تفشي وبائي خطير كالكوليرا، وكل الحالات بسيطة او متوسطة، وانتهت بعلاجات بسيطة، لم تستلزم الرقود في المستشفى حتى”.

وأكد البدر “عدم وجود نقص في الادوية والمستلزمات الطبية”، لافتا الى “توجيه وزيرة الصحة ارسال شحنات اضافية، من المغذيات والادوية والمستلزمات الطبية الى البصرة تحسبا لأي طارئ”.

واوضح ان “دور وزارة الصحة هو الكشف المبكر عن الحالات المرضية وعلاجها والرقابة الصحية على محطات المياه”.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق