اخبار اقتصاديةالاخبار المحلية

الحكومة المحلية في البصرة تفتتح مستشفى الفراهيدي الاستثماري بكلفة تتجاوز 8 مليون دولار

 

افتتحت الحكومة المحلية في البصرة اليوم الجمعة مستشفى الفراهيدي الاستثماري بحضور محافظها اسعد العيداني ومختلف الشرائح البصرية.
وقال رئيس هياة استثمار البصرة علاء عبد الحسين سلمان أن “الهيئة منحت أكثر من 20 مشروعًا صحيًا بين مستشفيات ومراكز طبية إجازات استثمار بكلفة إجمالية تتجاوز 200 مليون دولار لتلبية احتياجات المواطنين في هذا المجال في محافظة البصرة، مبينًا أن هذه المشاريع تحظى بأولوية قصوى في خطط الهيئة الحالية والمستقبلية.
وبين المستثمر توفيق مهدي ماجد إن المشروع قد أقيم على مساحة 4000 متر مربع وهو بناء بستة طوابق تم أنشائها وفق المواصفات القياسية الأوربية وسوف توفر اكثر من 100 فرصة عمل للكوادر العراقية مع النية في استقدام أطباء اختصاص من خارج العراق لأجراء العمليات المعقدة في داخل المستشفى بعد توفير كافة الأجهزة المطلوبة من مناشئ اوربية .
وبين ان تكلفة إجمالية للمشروع بلغت 8 ملايين و400 ألف دولار وتحتوي على جميع التخصصات الطبية المعروفة مثل القلب والأوعية الدموية وجراحة المخ والأعصاب وغيرها، ومزود بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية.
الى ذلك قال مدير عام المستشفى محمد توفيق إن “المستشفى الجديد يهدف بالأساس تقديم خدمة طبية وصحية عالية المستوى للجميع بتكلفة معقولة تتناسب ومتوسط دخول اغلب شرائح المجتمع إن لم نقل جميعها كما أن العلاجات في هذا المستشفى سوف تقدم بتكلفة منخفضة ومجانا للأسر المحتاجة وذات الدخل المحدود مراعا”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق