الاخبار العربية والعالمية

الجامعة العربية: نرفض التدخل الإيراني في العراق وسوريا ولبنان

اعلن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، ان الجامعة العربية ترفض لتدخل الإيراني في سوريا ولبنان والعراق، مبينا أنه لم يكن هناك ربيع عربي، بل كان هناك تدمير عربي يخدم مصالح إسرائيل.

وقال أبو الغيط في تصريحات متلفزة، إنه “سُمِح لإيران بعد اتفاق عام 2015 باستعادة الكثير من الأموال المجمدة، مما ساعدها على الاستحواذ على قوت البشر لتمويل الحرس الثوري، وهذا خطأ كبير”.
واضاف ان “سوريا فقدت الكثير من أرضها خلال الصدام الدائر منذ 7 سنوات”، مؤكدا رفض الجامعة “للتدخل الإيراني في سوريا ولبنان والعراق”.

وأشار أبو الغيط إلى أنه “لم يكن هناك ربيع عربي، بل كان هناك تدمير عربي يخدم مصالح إسرائيل”، مبينا أن “العقد العربي انفرط منذ 2011 واليوم يحاول العرب الوقوف بجانب الفلسطينيين مرة أخرى، وهناك دول عربية إما دمرت أو هددت بالتدمير والجميع لم يفكر في عواقب ما يقودون مجتمعاتهم تجاهه”.

ودعا إلى “الدفع باتجاه الدولة الفلسطينية من خلال المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل الوصول لحل نهائي للقضية الفلسطينية”، لافتا إلى أن “عجز ميزانية الأونروا بعد توقف أمريكا عن ضخ 350 مليون دولار تراجع لـ 180 مليون فقط بدعم من دول أخرى”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق