الاخبار المحلية

التميمي : 170 ألف عقار بالبصرة تم تزوير أوراقه من قبل متنفذين ومسؤولين

كشفت رئيس لجنة الإيرادات غير النفطية النيابية ماجدة التميمي، اليوم الأحد، عن وجود 170 ألف عقار في محافظة البصرة تم تزوير أوراقه وسجلاته من قبل متنفذين ومسؤولين متورطين قالت أنها ستكشف عن أسماءهم لاحقاً، مؤكدةً أن هذه الملفات تم تسليمها مع باقي ملفات الفساد الى رئيس الحكومة عادل عبدالمهدي.

وقالت التميمي ان لجنتها أولت ملف العقارات اهتمام كبير فأكتشفت خلال البحث في هذا الملف بلاءات كبيرة، وفق تعبيرها، مشيرةً إلى أن 5% من إيرادات تلك العقارات لم تذهب إلى خزينة الدولة وإنما تذهب بنسبة 95% منها إلى جيوب الفاسدين، على حد قولها.
وكشف التميمي عن وجود سجلات وأضابير تم إخفاؤها عمداً من السجلات الأصلية، ناهيك عن التلاعب والتزوير، كاشفةً في الوقت ذاته عن تورط التسجيل العقاري بذلك ايضاً.
وأضافت التميمي، أن ملفات الفساد التي تخص العقارات ولكونها كثيرة ملئت حقيبة سفر كبيرة وتم إرسالها إلى عبدالمهدي، مشيرة إلى التنسيق مع هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية فيما دعت عبدالمهدي والنزاهة إلى تشكيل لجنة تحقيقية لبحث هذه الملفات ومعرفة البلد إلى أين يتجه من اجل إيجاد الحلول لهذا الفساد، على حد قولها.
هذا وأعلنت النائب في تحالف سائرون ماجدة التميمي، في وقت سابق من اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي تسّلم منها ملفات فساد “خطيرة وكبيرة” بشأن عقارات الدولة.

 

 

إغلاق