غير مصنف

التجارة تعلن عن وصول كميات كبيرة من الرز الى موانئ البصرة لتعزيز السلة الغذائية

 

أعلنت وزارة التجارة اليوم الجمعة، عن وصول كميات كبيرة من الرز الى الموانئ الجنوبية لتعزيز رصيد السلة الغذائية وتلبية احتياجات شهر رمضان المبارك.
وقال الوزير علاء الجبوري في بيان ان “كميات كبيرة من الرز وصلت الى الموانئ الجنوبية لتعزيز رصيد السلة الغذائية وتلبية احتياجات شهر رمضان المبارك والبدء بعمليات تجهيز الى جميع وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات بعد اكتمال الفحوصات الفيزياوية والبايلوجية في مختبرات قسم السيطرة النوعية التي اكدت مطابقات الكميات للمواصفات التصنيعية”.
ولفت الى وجود عدة بواخر ستصل محملة بالرز ضمن اليات التعاقد التي اجراها القطاع الخاص مع المناشئ العالمية لتلبية متطلبات السلة الغذائية وحاجة شهر رمضان”.
وأضاف، ان “التلكؤ الحاصل في وصول كامل كميات الرز الى الوكلاء في التوقيتات المحددة حصل لأسباب خارج إرادة الوزارة ومرتبط باليات النقل عبر البحار”.
وأوضح، ان “الوزارة تعمل على اتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع الشركة المستثمرة لعدم تكرار التأخير وضمان وصول جميع المواد بوقتها المناسب وهذا ما سعت اليه الوزارة من خلال مشروع السلة الغذائية الذي حقق نجاحات كبير من حيث التوقيتات في عمليات التجهيز والنوعيات المجهزة التي لاقت استحسان المواطنين”.
ونوه الى ان “حصص المواطنين مؤمنة لدى وكلاء المواد الغذائية الوزارة وان حصل بعض التأخير في بعض المواد اثناء عمليات التجهيز”.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق