الاخبار المحلية

البصرة تضع اللمسات الاخيرة لــ أفتتاح مشروع منظومة (داتا سنتر) لديوان المحافظة والدوائر المرتبطة بها

 

اعلنت الحكومة المحلية ، اليوم الاثنين ، عن وضع اللمسات الاخيرة لافتتاح مشروع منظومة الــ ( داتا سنتر ) لديوان محافظة البصرة ، والدوائر المرتبطة بالمحافظة ، والذي سيجمع كافة البيانات وجداول المشاريع وغيرها من المعلومات الاخرى”.
وقال النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، في تصريح صحفي عن عقده اجتماعا اولي لعرض ماقامت به الحكومة المحلية في البصرة من انشاء منظومة الــ ( داتا سنتر ) وفق الية ستعمل على ارشفة الملفات والكتب الرسمية داخل ديوان محافظة البصرة ومراقبة مراحل تنفيذ المشاريع ونسب انجازها ،
واضاف المهندس التميمي ان” هذه المنظومة وبما تمتاز بها من تقنية ستعمل على كل المحافظة ، والدوائر المرتبطة ، وغير المرتبطة بالمحافظة ، موضحا ان” تقنية هذه المنظومة سيتم ربطها مستقبلا مع الاجهزة الامنية في مديرية قيادة الشرطة ، ومديرية المرور ، وكذلك مع بقية الدوائر المعنية”.
ووصف التميمي هذا المشروع على الصعيد التقني المتطور الذي انجزته الحكومة المحلية بالبصرة بالنقلة النوعية ، والاول من نوعه الذي تشهدها محافظة البصرة”.
ولفت نائب المحافظ انه بالامكان ربط دوائر الدولة بديوان المحافظة ، وبعدها ربط (داتا سنتر ) مع كافة محافظات العراق ، وكذلك مع الحكومة الاتحادية في المستقبل”.
واكد التميمي ان”هذه الخطوة قد قامت بها الكثير من الدول المتطورة ، وبدأت بالعمل بالشكل الصحيح ومنظم لجميع دوائر الدولة”.

 

 

 

 

 

 

 

إغلاق