الاخبار المحلية

البزوني : سيتم توحيد مطالب متظاهري البصرة وتقديمها للجهات المعنية

أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني، أن الدستور العراقي يؤكد على المساواة في توفير فرص العمل لكل المواطنين فضلا عن العدالة الاجتماعية، وفيما أشار إلى انه سيتم توحيد مطالب المتظاهرين وتقديمها بشكل مفصل للجهات ذات العلاقة، أكد دعم المجلس للتظاهرات مالم تخرج من إطارها السلمي.

وقال البزوني في بيان له عقب لقائه تجمع الشباب المعتصمين في ساحة الزعيم عبدالكريم قاسم وسط البصرة، إن اللقاء يأتي للاطلاع على المطالب  والاستماع للمقترحات والآراء، فيما عد اللقاء “بالمثمر وسيساهم في توحيد كل مطالب المتظاهرين في محافظة البصرة، من اجل تقديمها بشمل مفصل للجهات ذات العلاقة”.

وتابع أن “مجلس محافظة البصرة داعم لكل التظاهرات التي تخرج في المحافظة، شريطة أن لا تنحرف بشكل أو آخر نحو الفوضى”، منوها إلى أن كل المطالب يجب أن لا تتشعب وان يتم التركيز على المطالب التي تخدم أكثر شرائح المجتمع البصري”.

نوه إلى أن ابرز “المطالب التي قدمها الشباب المعتصمون تتمثل في توفير فرص العمل في مختلف القطاعات وفي  مقدماتها العمل في شركات الاستثمار في القطاع النفطي، ومنح أبناء البصرة الأفضلية في هذا المجال، مشددا على أن الدستور العراقي يؤكد على العدالة الاجتماعية والمساواة في توفير فرص العمل، وان عقود التراخيص النفطية تؤكد على ضرورة منح العامل المحلي ما نسبته الـ٨٠% إلا في حدود الوظائف التي لا تتوفر مهارات لها في البصرة.

وفي الختام أشار إلى انه “س يواصل لقاءته مع الشباب البصري من المعتصمين والمتظاهرين للوصول إلى أفضل رؤية للمطالب والإسراع في تقديمها بشكل كامل للحكومة الاتحادية”، حسب قوله.

 

إغلاق