اخبار رياضية

الاتحاد الخليجي يجدد الثقة بإقامة خليجي 25 في البصرة

 

كشف مصدر في وزارة الشباب والرياضة، يوم الخميس، ان الاتحاد الخليجي لكرة القدم وافق على إقامة بطولة خليجي 25 في العراق، فيما أكد وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال إنه تم اعتمادُ البصرة بصورةٍ نهائيةٍ لتنظيم البطولة.

وقال المصدر إن الاتحاد الخليجي عقد اجتماعاً اليوم بحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، وجدد خلال الاجتماع الثقة بإقامة خليجي 25 في البصرة.

واشار المصدر الى ان الاتحاد الخليجي اشترط إكمال جميع التحضيرات اللازمة لإقامة البطولة الخليجية في شهر تموز/ يوليو 2022.

من جانبه، قال وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال إنه تم اعتماد البصرة بصورةٍ نهائيةٍ لتنظيم خليجي25 في شهر كانون الثاني/ يناير 2023، مع ضرورةِ اكتمال المتطلبات الخاصة بالبطولةِ في 30 حزيران/ يونيو 2022.

وأضافَ ان “البصرة ستكون بأتم الجاهزيةِ لاحتضان خليجي 25، وإكمال جميع المتطلبات في وقتها المحدد، والسعي إلى أن تكون البطولة مميزةً وملبيةً لتطلعاتِ الجميع”.

وأشارَ الى ان “وجود الدولة البديلة يعدُ من الأمورِ الخاصة بالبطولة، كما انها تدفعنا الى العملِ الجاد لتوفير جميع مستلزماتِ إقامتها في البصرة بنجاحٍ تام”.

وكان وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، قد أعلن في 21 أيلول الماضي، عن تأجيل بطولة خليجي 25 الى مطلع عام 2023 “بسبب زخم المنهاج الرياضي خلال الفترة المقبلة بين بطولة كأس العرب وتصفيات كأس العالم وانطلاق مونديال الدوحة 2022 وقد تفهم الجميع برحابة صدر ما صدر من مقررات، ونحن بدورنا نراها مفيدة وتوفر لنا حيزا مهما من الوقت للخروج ببطولة متكاملة تليق بمكانة العراق والبصرة الحبيبة على أكمل وجه”.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق