الاخبار المحلية

الإعمار النيابية: واقع خدمات البصرة ليس بمستوى الطموح ويحتاج لجهد استثنائي

أكدت لجنة الخدمات والأعمار النيابية أن الواقع الخدمي في البصرة ليس بمستوى الطموح ويحتاج إلى جهد استثنائي، مستدركة في ذات الوقت وجود عمل على ارض الواقع وصفته بالجيد.

وقال رئيس اللجنة وليد السهلاني خلال مؤتمر صحفي بعد لقائه برئيس وبعض أعضاء مجلس محافظة البصرة ظهر اليوم كممثل عن أعضاء اللجنة الخدمية النيابية المشكلة على ضوء توصيات رئيس الوزراء التي جاءت لتسهيل الإجراءات وإمكانية تشريع القوانين الهادفة الى تقديم الخدمات للبصرة،  قال إن البصرة كمحافظة تحتاج إلى واقع خدمي أفضل نسبة إلى ما تقدمة من إنتاج نفطي مبينا أن ملفات عدة بحاجة إلى عمل وجهد أكثر مثل الطرق والبنى التحتية والنفايات.

الى ذلك قال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني إن المجلس طلب من اللجنة الخدمية النيابية تسهيل الأمور ومراقبة المشاريع الوزارية مثل مشروع مجاري الزبير و المنافذ الحدودية ومشاريع الطرق الخارجية مثل طريق بصرة ام قصر وغيرها من مشاريع منفذة من قبل بعض الوزارات.

إلى ذلك فقد ذكر رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة جواد الإمارة بان اللجنة تتأمل خير من زيارة لجنة  الخدمات النيابية مضيفا انه من المؤسف هناك كثير من الوعود والتعهدات أعطيت من الحكومة الاتحادية سابقا حول إقامة مشاريع وتسهيل الإجراءات لم ترى النور ولم تنفذ على ارض الواقع.

 

 

إغلاق