اخبار اقتصادية

استثمار البصرة تتباحث مع شركة ايني الايطالية انشاء مشروع لتدوير النفايات في المحافظة

 

بحث رئيس هيئة استثمار البصرة المهندس علاء عبد الحسين سلمان مع شركة ايني الايطالية انشاء مشروع استثماري بالمشاركة مع القطاع الخاص في محافظة البصرة لتدوير النفايات الصلبة و العضوية.
وأوضح علاء عبد الحسين أن وضع الحلول البيئية المستدامة في مجال إدارة النفايات يرتكز على مشاركة جميع قطاعات الأعمال فيها ، بما يخلق توازناً بيئياً و اقتصادياً، ويسهم في الحفاظ على البيئة ويعزز القاعدة الاستثمارية في محافظة البصرة ويدفع بعجلة تنويع القطاعات فيها.

من جهته بين مدير عام شركة ايني السيد ماسيمو انسولا ان الشركة و بالتعاون مع هيئة الاستثمار تروم اقامة ورشة عمل مع القطاع الخاص البصري لفتح المجال أمامهم وتعريفهم بمشروع إدارة النفايات، وللتعاون معهم على تقليل البصمة الكربونية وتحقيق الاستدامة البيئية، ولإتاحة الفرص امامهم لمشاركتها و نقل خبراتها لهم في كافة المجالات.

و أكد ماسيمو انسولا ان الهدف من هو اقامة مشروع بأقسام متعددة يعيد تدوير منتجات البلاستيك و الألمنيوم و يحول النفايات العضوية الى وقود و ماء صالح للزراعة اضافة الى تدوير التربة الملوثة الى تربة صالحة للأعمال الانشائية و اخيرا اعادة تدوير اطارات السيارات الغير قابلة للاستعمال لتحويلها إلى مواد مطاطية أخرى.

يذكر ان محافظة البصرة تعاني من التلوث الحاصل بسبب حرق النفايات و تتسبب بإضرار بيئية وصحية على المواقع السكانية القريبة منها اضافة الى اشغال مناطق واسعه من الممكن استثمارها لإقامة مشاريع تسهم في التنمية الاقتصادية للبلد .

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق