الاخبار المحلية

السليطي : تدخل اعضاء البرلمان بعمل محافظة البصرة يسبب البلاء لها

 

 

اعتبر رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة البصرة احمد السليطي ان سبب بلاء البصرة هو أعضاء مجلس النواب بتدخلهم في عمل المحافظة.
وقال السليطي في حديث لبرنامج المتابع الذي يبثه المربد ردا على تصريحات للنائب بدر الزيادي بتشكيل لجان لمراقبة مشاريع البصرة، بان البرلمانيين اذا أرادوا ان يساعدوا البصرة فليكفوا شرهم (عنا) فقط ويتركوا الامر لدوائر المحافظة داعيا إياهم الى قراءة المادة 110 من الدستور لمعرفة صلاحياتهم بانهم يجب ان يراقبوا عمل الوزارات الاتحادية.
وبين ان عليهم أن يستردوا الأموال التي وصفها بالمسروقة من قبل الحكومة المركزية والبرلمان من البصرة واعطوها لإقليم كردستان فضلا عن الموازنة الاستثمارية للوزارات البالغة 30 تريليون حيث لم تحصل المحافظة سوى على موازنة تنمية الأقاليم وشيء من البترو دولار، حسب قوله.
وطالب السليطي من النائب الزيادي بأن يذكر له لجنة واحدة من اللجان التي شكلها لمراقبة المشاريع في البصرة ووفق أي مادة دستورية .
وكان الزيادي قد اعلن في برنامج المتابع الذي يبثه المربد عن تشكيل لجان بمكاتب النواب ممثلين البصرة لمتابعة ومراقبة المشاريع التي تمت المصادقة عليها مؤخراً والتي ستنفذ خلال هذا العام 2019 في المحافظة من اجل الحد من الفساد ومتابعة خطوات التنفيذ لتلك المشاريع.

 

 

 

 

إغلاق