اخبار رياضية

وفد من “فيفا” في البصرة للنظر في عودة المباريات الدولية

 

 

وصل وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى البصرة في جنوب العراق لتقييم الأوضاع الأمنية في المدينة النفطية، في إطار رفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية على استاد البصرة.

وقال وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال إن “زيارة الوفد تستمر حتى الخميس المقبل وتشمل الاطلاع على استاد البصرة الدولي والتعرف عن كثب على واقع المدينة”.
ويفرض فيفا حظراً على إقامة المباريات على الملاعب العراقية ومنها استاد البصرة الدولي منذ نهاية عام 2019 بسبب الاحتجاجات الشعبية والتظاهرات التي كانت تعم مدن جنوب ووسط البلاد آنذاك.
وحدد فيفا في وقت سابق استاد البصرة لاستضافة مباريات العراق في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022.
ولم يتحدث درجال عن تخصصات أعضاء وفد الاتحاد الدولي وعدده وعدد أعضائه، حيث ينتظر أن يقدم توصيات إلى مسؤولي فيفا بشأن مهمته.
وأوضح درجال الذي انتخب أيضاً رئيساً للاتحاد العراقي لكرة القدم قبل أسبوعين إن “هذه الزيارة التفقدية تأتي بعد مخاطبات لعودة المباريات وانتفاء الأسباب لخوضها في قطر الأرض المفترضة”.
من جانبه ذكر المتحدث الإعلامي الرسمي لوزارة الشباب والرياضة علي العطواني أن “وفد فيفا يضم ثلاثة أشخاص من جنسيات مختلفة، بريطاني وإيراني وطاجيكي، وسيرافقهم الوزير خلال الزيارة”.
ويلتقي المنتخب العراقي نظيره اللبناني في السابع من تشرين الأول/أكتوبر المقبل في الدوحة، قبل أن يحل ضيفاً على المنتخب الإيراني في الثاني عشر منه في التصفيات الحاسمة للمونديال.
ويستقر المنتخب العراقي في المركز السادس الأخير خلف منتخبي سوريا ولبنان “.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق