اخبار العراق

وصول طلب الزرفي إلى البرلمان لتحديد موعد جلسة منح الثقة

أعلنت رئاسة مجلس النواب وصول كتاب من رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي إلى مبنى البرلمان يوم الأحد تتضمن طلباً لتحديد موعد جلسة البرلمان الخاصة بالنظر في منح الثقة لحكومته من عدمه.

وقالت مقرره المجلس خديجة علي إن “رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي بعد أن أرسل، أمس السبت، المنهج الوزاري إلى مبنى البرلمان، وصل اليوم طلب منه بشأن تحديد موعد لانعقاد جلسة منح الثقة لحكومته”. 

وأضافت أن “هيئة رئاسة مجلس النواب ستقوم خلال الساعات المقبلة بتحديد موعد لانعقاد الجلسة منح الثقة لحكومة الزرفي، ومن بعدها ستقوم بدعوة أعضاء البرلمان بشأن الحضور إلى المجلس والتصويت على منح الثقة من عدمه”. 

وكان الزرفي قد قدم، السبت، برنامجه الحكومي إلى البرلمان مصحوبا بطلب لتحديدة جلسة منح الثقة لتشكيلته الوزارية التي قال إنها اكتملت.

ويواجه الزرفي، وهو قيادي في تحالف النصر بقيادة حيدر العبادي، معارضة من قوى شيعية بارزة وعلى رأسها ائتلاف الفتح بزعامة هادي العامري، وائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي.

ويقول المعارضون للزرفي إنه مقرب من الولايات المتحدة، في حين تصفه فصائل شيعية مسلحة مقربة من إيران بأنه عميل للمخابرات الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق