اخبار اقتصادية

130 منشأة سعودية تسعى للتصدير الى العراق

تنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية، يوم الأحد في الرياض، أعمال البعثة التجارية السعودية – العراقية، بمشاركة أكثر من 130 منشأة سعودية من قطاعي مواد البناء والأغذية وعدد من الشركات العراقية لمدة يومين؛ بهدف بحث واستكشاف فرص تصدير المنتجات السعودية إلى العراق ، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية .

يأتي ذلك في إطار استراتيجية هيئة تنمية الصادرات السعودية الرامية إلى تنمية الصادرات غير النفطية وتعزيز فرص وجود المنتجات المحلية في الأسواق الدولية؛ ما يعزز مكانة المنتجات السعودية كأحد أهم روافد الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل ترجمة لرؤية المملكة 2030م.

وتقوم “الصادرات السعودية” ضمن أعمال البعثة التجارية بتنظيم اجتماعات مطابقة الأعمال بين المصدرين السعوديين من جهة، والمشترين المحتملين من العراق من جهة أخرى لتحقيق وصول أفضل للمنتجات السعودية إلى السوق العراقية، ولعقد الصفقات التجارية بينهم.

من جانبه، أشار المهندس صالح السُلمي، الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية، إلى أن هذه البعثة التجارية تؤكد عمق العلاقات التاريخية مع العراق التي ترجمتها أوجه التعاون والتوافق المشترك في مختلف الأصعدة، وفي مقدمتها الشراكة التجارية والاقتصادية.

وحسب الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية، فإن قطاع المواد الغذائية احتل المرتبة الأولى للصادرات السعودية إلى العراق بقيمة 662 مليون ريال سعودي، ثم قطاع مواد البناء بقيمة تصديرية بلغت 565 مليون ريال.

وتسهم “الصادرات السعودية” في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية، بالإضافة إلى تقديمها خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية.

ويأتي عمل “الصادرات السعودية” ترجمة لرؤية السعودية 2030، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنمية الصادرات غير النفطية وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد السعودي.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق