اخبار اقتصادية

وزير النفط يفتتح مشروعين استراتيجيين في محافظة البصرة 

 

 

 

افتتح موزير النفط السيد جبار اللعيبي اليوم الأربعاء  مشروعي أنبوبي الرميلة -فاو وكرمة علي – الرميلة ..
وبين معاليه أن هذين المشروعين سيدعمان المنظومة الاستخراجية و الانتاجية والتصديرية في العراق موضحاً أن أنبوب النفط الخام الممتد من مستودع الرميلة النفطي PS1 إلى مستودع الفاو سيخلق حالة من مرونة الضخ تطور المفاصل الانتاجية وفيما يخص أنبوب كرمة علي – الرميلة أوضح معاليه : أن هذا المشروع سيوفر مياه الحقن لحقل الرميلة للمحافظة على الضعط المكمني ..
من جهته أعرب مدير عام شركة نفط البصرة عن تقديره لجهود العاملين في الجهد الوطني في كل من شركة نفط البصرة المستفيدة وشركة المشاريع النفطية التي نفذت هذه المشاريع الاستراتيجية موضحاً أن الانبوب رميلة – فاو والبالغ طوله حوالي ١٤٤ كم نفذ بالمدد الزمنية المخطط لها وبمواصفات ومعايير قياسية عالمية وبصمامات سيطرة بواقع ٦ صمامات لكل ٢٥ كم صمام سيطرة .. في أشار أن مشروع أنبوب كرمة علي – رميلة والبالغ قطره ٤٨ عقدة سيوفر مياه الحقن لأكبر الحقول النفطية وهو الرميلة للحفاظ على الضغوط المكمنية للحقل ..
من جهته قال معاون مدير فرع شركة المشاريع النفطية المهندس سامي لعيبي : أن هذه المشاريع وغيرها من المشاريع التي نفذتها شركتنا تعتبر من المشاريع المهمة التي تدعم المنطومة الاستخراحية والانتاجية وما كان لهذه الجهود أن تتكلل بالنحاح لولا دعم الوزارة وقادة القطاع النفطي وبمثابرة العاملين في التشكيلات النفطية المجاهدة ..
يذكر أن معالي وزير النفط كان وما زال داعماً لشركات القطاع النفطي وحرص أن تسهم في تطوير ملف الصناعة النفطية منافسةً بذلك كبرى شركات الاستخراج العالمية “.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق