اخبار اقتصادية

وزير النفط : يؤكد على اهميه الاسراع في مشاريع استثمار الغاز المصاحب ، ودعم شركات  الحفر ،والمشاريع ، والمعدات الهندسية

اكد وزير النفط على اهمية التعجيل بمشاريع استثمار الغاز المصاحب في الحقول النفطية بالتعاون مع الشركات العالمية.

جاء ذلك خلال تراسه لسلسلة من الاجتماعات مع ادارات هيئات الحقول النفطية بمحافظة البصرة .

وقال وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل ان من اولويات الوزارة وخططها الحالية والمستقبلية  ، ايقاف حرق الغاز المصاحب للعمليات النفطية ، وتحويله الى طاقة مفيدة ، وانه اوعز  قد الى جميع المسؤولين والعاملين في الشركات النفطية ببذل اقصى الجهود لتنفيذ المشاريع التي تحقق اهدافنا خلال المرحلة قصيرة ومتوسطة الامد ، والعمل على تجاوز جميع الصعوبات المالية والصحية .

واشار وزير النفط الى اهمية اشراك الجهد الوطني  المتمثل بشركات الحفر العراقية ، والمشاريع النفطية ، والمعدات الهندسية الثقيلة في مشاريع تطوير الحقول النفطية وقطاع التصفية والبنى التحتية وغير ذلك.
وتأتي هذه الاجتماعات ، في اطار متابعة قيادة القطاع النفطي  ميدانياً لخطط برامج تطوير الحقول النفطية ، لادامة وزيادة الانتاج فضلاً عن استثمار الغاز المصاحب ، والمشاريع المتعلقة بزيادة الطاقات الخزنية والتصديرية ، ومد الانابيب البحرية وحقن المياه .

وحضر الاجتماعات وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج ومدراء شركات نفط البصرة وغاز الجنوب ، ومدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في مركز الوزارة ، ومدير المكتب الاعلامي وعدد من المسؤولين المعنين في الشركات النفطية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق