الاخبار المحلية

وزير التعليم العالي يبحث مع جامعة البصرة للنفط والغاز الارتقاء بالواقع العلمي في الجامعة

 

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل مع مجلس جامعة البصرة للنفط والغاز واقع الجامعة وسبل الارتقاء بالواقع العلمي وتطبيق البرنامج الحكومي ونظام المقررات وملفات مهمة أخرى.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عباس حافظ عباس ” في تصريح صحفي ” ناقشنا خلال زيارة الوزير لمجلس الجامعة الواقع العلمي والاكاديمي وسبل النهوض به بما يضمن تذليل المشاكل كافة، واهمية التوسع في الاستحداثات نظراً لأهمية التخصصات المتعلقة بمجالات النفط والغاز على مستوى العراق ومدينة البصرة. كما تم مناقشة الصعوبات التي تواجه مسيرة الجامعة .

واضاف ” ان من اهم المواضيع التي طرحت امام الوزير منها قطعة الارض المخصصة للبناية المستقبلية للجامعة والواقعة في قضاء القرنة ومراحل الاستملاك والمشاريع المستقبلية وذلك خلال زيارته لرئاسة الجامعة واطلاعه على المنجزات المتحققة خلال العام الدراسي الحالي .

وتابع عباس ” ناقشنا خلال حضور الوزير آخر مستجدات البرنامج الحكومي الذي تسعى الجامعة لتطبيقه بالإضافة الى نظام المقررات المزمع تطبيقه مطلع العام الدراسي القادم وأهميته في الحركة العلمية في جامعات العراق كافة.

وكان السهيل قد التقى اليوم مدير تربية البصرة عبد الحسين سلمان وبحث معه الواقع التربوي في المحافظة واطلع على سير العمل في المراكز الامتحانية .

 

 

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق