اخبار اقتصادية

وزارة النفط تؤكد إلتزامها بتعيين خريجي معاهد التدريب النفطي

قالت وزارة النفط، اليوم الأحد، أنها ملتزمة بتعهداتها الخاصة بتعيين خريجي معاهد التدريب النفطي.

وذكرت الوزارة في بيانه نشرته على موقعها الرسمي إن “هذا التعهد يتم وفق التعليمات الصادرة من الجهات المعنية ومنها وزارة المالية، بما يتعلق بتوفر الشاغر وإضافة الدرجات الوظيفية والتخصيص المالي”.

وأضافت  أن “وزارة المالية طلبت تزويدها بجدول تفصيلي بشأن الرواتب والمخصصات لكل درجة وعنوان وظيفي مستحدث للفترة من 1/7/2020 ولغاية 13/12/2020 لغرض التعيين والملاكات المصادق عليها للشركات لعام 2020 وأوامر الدرجات الوظيفية الشاغرة لعام 2019 من الذين تمت إحالتهم للتقاعد، بالإضافة إلى تزويدهم بجدول أصولي يتضمن كلف الدرجات والعناوين الوظيفية المطلوب حذفها والدرجات والعناوين المطلوب استحداثها ليتسنى تعديل الملاكات.

وأضافت أنها بدورها فاتحت تشكيلات وزارة النفط بما طلبته وزارة المالية وهي باتصال مباشر ومتابعة مستمرة مع الشركات النفطية لإستحصال المعلومات المطلوبة وإرسالها إلى وزارة المالية لاستكمال الإجراءات ، إضافة إلى مفاتحة الشركات النفطية الوطنية لغرض تعيين خريجي المعاهد النفطية للعام الدراسي (2018 – 2019).

يشار إلى أن العشرات من الحراس الأمنيين في حقول النفط بالبصرة العاملين بنظام العقود، كانوا قد تظاهروا اليوم أمام شركة النفط للمطالبة بتثبيتهم على ملاك الوزارة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق