الاخبار المحلية

وزارة الصحة : نتوقع إصابات جديدة بعد تفشي كورونا بالهارثة

اعتبرت وزارة الصحة أعداد الإصابات التي سجلت في قضاء الهارثة شمال البصرة بأنها أعداد كبيرة جدا مقارنة مع مايتم تسجيله في العراق وقد نجمت عن عدم الالتزام بالتعليمات، فيما دعت الأجهزة المختصة إلى مسائلة من أقام مجلس العزاء وتحميله كافة النتائج المترتبة على ذلك.

ووصف وكيل الوزارة حازم الجميلي في تصريح صحفي لاذاعة المربد وتابعته Basra Press 24 إقامة المناسبات (الفواتح والأفراح) بالكارثة وقال إنها ما تزال مستمرة رغم أنها مخالفة للتعليمات الصحية التي أكدت عليها الوزارة لعشرات المرات، معتبرا أن من لم يلتزم بتلك التعليمات مسؤول شرعاً وقانوناً لكونه يساهم في أذية الناس وقتلهم، والجهات المعنية مدعوة لمسائلة من أقام مجلس عزاء الهارثة وتحميله كافة التبعات.

وتابع الجميلي، انه “بوجود 37 إصابة فمعنى ذلك أن هناك 3 إلى 4 إصابات أخرى مع كل إصابة”، معتبرا أن اليوم لم يكن يوما عاديّاً في دراسة وبائية المرض وخاصة في البصرة، فيما شدد على اتخاذ إجراءات الحجر والعزل المناطقي بسرعة لغرض السيطرة وعدم انفلات الأمور “على حد تعبيره”.

وبين الجميلي بالقول “لا نستبعد تسجيل إصابات جديدة.. نعتمد على النتائج التي ستظهر والإجراءات التي ستتخذ في الأيام القادمة”.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق