اخبار العراق

وزارة الصحة تؤكد عدم تفشي أي وباء في البصرة

 

أعلنت وزارة الصحة، الاربعاء، عن ارسال شحنات اضافية من الادوية والمستلزمات الطبية للمحافظة البصرة، فيما شددت أنه لا يوجد أي تفشي وبائي خطير ولم تحصل اي حالة وفاة.
وقالت الصحة في بيان لها إن “وزيرة الصحة وجهت، منذ ايام، بارسال فريق خبراء من العاصمة الى البصرة من المتخصصين في التحري الوبائي والامراض المعوية والسموم برئاسة مدير المركز الوطني للسيطرة على الأمراض الانتقالية”، موضحة أنه “تم اخذ مئات العينات ليتم فحصها في مختبر الصحة المركزي في بغداد”.
واضافت الوزارة، “مبدئيا لا يوجد دليل على حالة تفشي وبائي خطير كالكوليرا، وكل الحالات بسيطة او متوسطة”، لافتة الى أنه “تم اخذ العلاجات اللازمة ولم تحصل اي حالة وفاة او اي حاجة للرقود في المستشفى”.
وأكدت الوزارة، أنه “لا يوجد اي نقص في الادوية والمستلزمات الطبية”، لافتة الى أنه “مع ذلك وجهت الوزيرة بإرسال شحنات اضافية من المغذيات والادوية والمستلزمات الطبية الى البصرة تحسبا لاي تطور”.
وتابعت الصحة، أن “مسؤولية سلامة مياه الشرب وادارة محطات التصفية وشبكات الاسالة هي من مسؤولية امانة بغداد ودوائر البلديات والماء والمجاري في المحافظات، اما دورنا فهو الكشف المبكر عن الحالات المرضية وعلاجها والرقابة الصحية ومتابعة محطات المياه ويتم رفع تقرير يومي عن قراءات نسب جودة المياه ونسب الكلور الى الجهات المسؤولة عنها في بغداد والمحافظات”.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق