اخبار العراق

وثيقة تكشف عن عدم جدية الشركات المنفذة في اكمال مشروع ماء البصرة

حصلت Basra Press 24 اليوم السبت، على وثيقة تكشف عدم جدية الشركات المنفذة لمشروع ماء البصرة في اكمال المشروع.

وجاء في الوثيقة الصادرة من مشروع ماء البصرة الكبير الى المديرية العامة للماء، إنه “نود الاشارة الى ان المقاول (ائتلاف شركات هيتاشي اليابانية – او تي في الفرنسية – المقاولون العرب المصرية) غير جاد بإكمال أعمال المشروع ضمن المدة الزمنية المتفق عليها، وحسب محضر الاجتماع المنعقد في مقر الوزارة مكتب الوزير بتاريخ ۱ / ۲۹ / ۲۰۱۸”.

وأضافت انه “ونود ايضا الاشارة الى ان المقاول غير قادر على بدأ التشغيل التجريبي نهاية شهر تشرين الأول وللأسباب التالية: قلة الكادر الخاص بالمقاول المسؤول عن أعمال التنفيذ وخصوصا (اعمال الكهروميكانيكية)”.

وتابعت “تضارب تنفيذ الأعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية، وذلك بسبب عجز المقاول عن تجهيز بعض مواد التنفيذ بالاضافة الى سبب الفقرة (1)، بالاضافة الى عدم معرفة تاريخ تصنيع وتجهيز اغشية محطتي ( RO , UF ) على الرغم من سؤال المقاول عدة مرات عن تاريخ التصنيع والتجهيز وللأسف لم نحصل على اجابة واضحة بهذا الخصوص مما ينعكس سلبا على تأخير تنفيذ اعمال المشروع الي وقت غير معلوم”.

وأكدت “عدم تواجد احد اطراف المقاول شركة OTV الفرنسية في الموقع على الرغم من تواجد طرفي المقاول الاخرين هيتاشي اليابانية والمقاولون العرب المصرية مما ينعكس سلبا على تنفيذ فقرات العمل”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق