اخبار اقتصادية

هيئة المنافذ وامانة ومجلس الوزراء تبحثان تنفيذ مذكرة التفاهم مع الكويت بشأن منفذ سفوان

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية ان رئيس الهيئة كاظم العقابي بحث مع الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي اليوم الاثنين الإسراع بتنفيذ مذكرة التفاهم مع دولة الكويت بشأن منفذ سفوان.

وقال بيان للهيئة  ان العقابي والغزي بحثا آلية اعادة تأهيل منفذ سفوان الحدودي، وحث الأخير الجهات ذات العلاقة الى الإسراع بتهيئة متطلبات تنفيذ التزام العراق بمذكرة التفاهم الموقعة مع الكويت بشأن إعادة تأهيل هذا المنفذ في محافظة البصرة.

وتابع ان ذلك جاء  اثناء الاجتماع التشاوري الذي عقد بمكتب الغزي وحضره رئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومستشار وزارة الداخلية اللواء علاء حسين، للتداول في وضع الصيغة النهائية لإجراءات التسوية، وفسخ العقد المبرم بين وزارة الداخلية والشركة المنفذة لمشروع التأهيل.

واشار الى ان الاجتماع ركز على أهمية قيام الوزارة بحسم الأمور القانونية والمالية والفنية المتعلقة بالمشروع، وتحديد نسب الإنجاز والتوقفات التي رافقت المشروع من تاريخ احالته وتحديد مسبباتها، مع الاخذ بنظر الاعتبار أهمية المنفذ في كونه المعبر الرئيس الذي يربط العراق والكويت، وتسهيل عمليات التبادل التجاري والاثار الاقتصادية بما يحقق الفائدة المرجوة بين البلدين.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق