اخبار العراق

نواب البصرة يلتقون بالعبادي لمناقشة ازمة المحافظة

افاد مصدر سياسي رفيع، اليوم الثلاثاء، بان نواب محافظة البصرة وصلوا الى مجلس الوزراء للقاء رئيس المجلس، حيدر العبادي، وفي جعبتهم العديد من الملفات حول الوضع في المحافظة، في محاولة للحصول على اخذ ضمانات من العبادي بتنفيذ مطالب المتظاهرين.

وقال المصدر ان “نواب محافظة البصرة وصلوا الى مجلس الوزراء للقاء، رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي بغية مناقشة اوضاع محافظتهم”.

واشار الى ان “النواب يحملون بجعبتهم العديد من الملفات ابرزها معالجة مشكلة المياه في البصرة، اضافة الى استخدام القوى ضد المتظاهرين، الامر الذي ادى الى مقتل عدد منهم”.

ولفت المصدر الى ان “النواب ينوون أخذ الضمانات من العبادي بتنفيذ جميع مطالب المتظاهرين على ارض الواقع والابتعاد عن الاشاعات التي تؤجج الازمة في المحافظة”.

وبين ان “النواب سيمارسون ضغوطا على رئيس الوزراء بغية ايجاد حل جذري لمحافظة البصرة، خاصة بعد تدهور الوضع وخروجه عن السيطرة قبل قليل”.

يذكر ان المتظاهرين في محافظة البصرة سيطروا، في وقت سابق من اليوم، على مبنى ديوان المحافظة وحاصروا قائد العمليات داخله فيما احرقوا جزءا من المبنى تعبيرا عن غضبهم للأوضاع التي تعيشها المحافظة.

يشار الى ان محافظة البصرة تعاني منذ فترة طويلة من ازمة تلوث وشحة في المياه باغلب مناطق المحافظة، وهذا الامر ادى اصابة العشرات من المواطنين البصريين باسهال حاد وامراض معوية اخرى.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق