الاخبار المحلية

نقل الطاقة : عودة تيار الكهرباء بالبصرة بشكل طبيعي وتجهيز أكثر من 20 ساعة

 

 

أعلنت الشركة العامة لنقل الطاقة في الجنوب، عودة تجهز الطاقة في البصرة بشكل تطبيعي وبواقع تجهيز يوفق الـ20 ساعة، مبينة ان برمجة الكهرباء وفي أسوء حالتها ستعتمد تخفيض ساعة واحدة فقط مقابل تجهيز يصل الى 5 ساعات، فيما وعدت بالمزيد من التحسن اليوم وغداً في واقع التجهيز، حسب قوله.

وقال مدير الشركة زياد علي فاضل إن المناطق التي حصلت فيها مشاكل نتيجة العواصف يوم أمس، بالإمكان مواطنيها الاتصال على الرقم ارقام مراكز الصيانة والرقم 159 لغرض انجاز الصيانة سريعاً، لافتا إلى إصلاح اغلب الأعطال بالمناطق التي سببتها النزاعات العشائرية والعواصف.

وأضاف ان البصرة ليس لديها مشكلة في حصتها من الطاقة باعتبار لديها استثناء من القطع حسب توجيه رئيس الوزراء، مستدركا وجود انخفاض بتوليد الطاقة نتيجة انخفاض الغاز المجهز، لكن تم الاعتماد على معالجات الوقود وليس على الغاز الايراني، ويجري حاليا تغذية 7 وحدات بالنفط الخام والأسود.

وكانت شركة إنتاج الطاقة الكهربائية في الجنوب قد اعلنت في وقت سابق عن توقف 3 محطات لضخ الغاز وحصول خلل بأحد خطوط نقل الطاقة 132 كي في، نتيجة الأجواء المناخية والعاصفة الترابية التي تعرضت لها بعض مناطق البلاد ما اثر على تجهيز الكهرباء في كافة محافظات الجنوب يضاف إلى ذلك قلة الغاز المجهز من إيران ووصول الكمية الواصلة للعراق منه إلى الثلث.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق