الاخبار المحلية

نقابة اطباء البصرة تطلق حملة لعلاج مرضى تلوث المياه مجانا

 

اطلقت نقابة الأطباء في البصرة اليوم الاحد حملة “معاً للتوعية من مخاطر المياه الملوثة، و المساهمة في الحد من تبعاتها وعلاج حالات الاسهال الحاد” اسمتها (حملة أطباء البصرة في خدمة أهلها) وقالت انها تأتي من أجل المساهمة في تعزيز الروابط المجتمعية و المشاركة في تخفيف نتائج التلوث البيئي و تلوث مياه الشرب و الإسالة.

وقال اعلام فرع النقابة في بيان له انه تم تشكيل خلية لإدارة الحملة في نقابة أطباء العراق-فرع البصرة تتألف اطباء مختصين بطب الاسرة والطفل.

واضاف ان الخطوات الأساسية في الحملة تتضمن القيام بإيصال و توزيع كميات من المياه المعبأة الصالحة للشرب على المناطق الأكثر تضرراً و أهمها (قضاء شط العرب و قضاء أبي الخصيب و أحياء وسط مدينة البصرة)، و يشمل ذلك تزويد الأطباء و الملاكات الصحية في المستشفيات بعبوات مياه مجانية والتوعية الصحية المباشرة في وسائل التواصل الإجتماعي و الإعلام المرئي و المسموع و بمشاركة نخبة من الزملاء الأطباء.

وتابع انها تتضمن ايضا طباعة و نشر البوسترات الدعائية لتثقيف المجتمع و المواطنين الأعزاء و طريقة تعقيم مياه الشرب والإسالة بطريقة صحيحة وتوزيعها على المواطنين و في ردهات طوارئ المستشفيات الحكومية والأهلية ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

كما تتضمن الحملة بحسب البيان استقبال المراجعين (الذين يشكون من حالات الاسهال الحاد) في العيادات الطبية الخاصة لأطباء (الباطنية، طب الأسرة، صحة المجتمع، الأطفال، و فحصهم و معالجتهم مجانا، و تقديم الاستشارات المجانية والتواصل مع دائرة صحة البصرة و الحكومة المحلية في البصرة لدعم الجهود المبذولة من قبلهم،و بأن حملتنا ليست بديلاً عنهم بالاضافة الى مساهمة المستشفيات الأهلية في البصرة في علاج الحالات الواردة إليهم.

كما ثمن البيان المبادرة الطيبة لبعض المستشفيات الاهلية كمستشفى المواساة الأهلي، حيث سيتم استقبال حالات الاسهال الحاد و معاينتها بشكل مجاني في الاستشارية و الطوارئ و إعطاء الادوية الضرورية مجاناً.

واشار الى قيام فرع النقابة في البصرة بأستقبال المراجعين و المواطنين في مقرها بالمركز الثقافي الطبي في شارع 14 تموز و خلال اوقات الدوام و توجيه الارشادات الضرورية و تحويلهم للعيادات الطبية الخاصة و المستشفيات الأهلية والتواصل مع نقابة الصيادلة و التنسيق في إنجاح الحملة في جوانب توفير الأدوية الضرورية لمعالجة حالات الاسهال الحاد و الناحية الاعلامية و التوعية الصحية.

كما نوه البيان الى ان هذا الاعلان يعتبر الإنطلاقة الفعلية لهذه الحملة ابتداء من اليوم الأحد سيبدأ العمل بها، حيث أن هناك مجموعة كبيرة من الأطباء، يقومون بالعمل على مدار الساعة في المستشفيات الحكومية، و لمساندتهم فإننا نضع تحت تصرفهم كل الخبرات الطبية المتوفرة في محافظتنا العزيزة.

كما ارفق البيان قائمة أولية بالاطباء المشاركين في الحملة واشار الى انه بانتظار تحديث القائمة بشكل مستمر”.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق