اخبار اقتصادية

نفط البصرة ترفع الطاقة الانتاجية لحقل الرميلة 

أعلنت هياة تشغيل حقل الرميلة النفطي عن رفع الطاقة الانتاجية لاحدى منشآته النفطية بمقدار 80 الف برميل يوميا ، من جهته أكد وزير النفط العراقي أن الوزارة عملت جاهدة على تنفيذ مشاريع تطوير رفع الانتاج في حقول الرميلة والحقول الاخرى .
وقال وزير النفط العراقي جبار علي اللعيبي اثناء افتتاح مشروع ضفة جديدة في محطة عزل الغاز الثانية في حقل الرميلة الشمالي أن ” مشاريع التطوير في حقل الرميلة النفطي العملاق مستمرة وبأعلى مستوياتها لغرض زيادة كميات الانتاج ، موضحا أن ” حقل الرميلة النفطي حقل عملاق ويعمل فيه عمالقة انتاج واستخراج النفط في العالم .
من جانبه اكد مدير هيأة تشغيل حقل الرميلة حسين عبد الكاظم أن ” دخول الضفة الجديدة ستضيف طاقة معالجة وانتاج تصل الى (80) الف برميل يوميا من النفط الخام .
وكشف عبد الكاظم عن ضفة الانتاج الجديدة تعد الاكثر تطورا بين مثيلاتها في العراق ، موضحا أنها ” تشتمل على عازلات بثلاث مراحل لزيادة طاقة عزل الماء المصاحب للنفط .
ويعتبر حقل الرميلة من اكبر الحقول النفطية في العراق ويتبع الى شركة نفط البصرة وهو احد اكبر الحقول المنتجة للنفط في العالم ، وارتفع انتاج الحقل تحت شراكة هيأة تشغيل الرميلة بنسبة 36% في غضون سبعة اعوام ليصل الى 1,456 برميل يوميا .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق