اخبار اقتصادية

الموانئ: بدأت شركة دايو بشكل فعلي باعمال دق الركائز ضمن مشروع الأرصفة الخمسة

 

 

أعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي إن كوادر الشركة المنفذة لميناء الفاو الكبير شركة “دايو” الكورية بدأت بشكل فعلي باعمال دق الركائز الخاصة بمنصة دق ركائز الارصفة ضمن مشروع الارصفة الخمسة.

وقال الفرطوسي إن الأعمال في مشروع ميناء الفاو الكبير متقدمة من حيث الإنجاز حيث هناك تفوقا كبيرا وتجري بسرعة عن ما معد له ضمن التوقيتات الزمنية للمشروع مع تنظيم عالٍ بين الاستشاري الايطالي والمنفذ الكوري، وبمتابعة مستمرة من قبل مهندسين شركتنا في هيئة مشروع ميناء الفاو.

وأوضح أن التقدم بالاعمال واضحا في مشروع الأرصفة الخمسة، حيث بدئنا فعليا بأعمال دق الركائز الخاصة بمنصة دق ركائز الارصفة.

وأضاف أن هذه الركائز التي يتم دقها تمثل الدعامات الاولى لمنصة دق الركائز، حيث سيجري العمل بطريقة غرز ركائز ثم تقدم المنصة لغرز الركائز التالية.

واكد الفرطوسي أن كادر المشروع من مهندسين وفنيين وإداريين بمتابعة مستمرة ومباشرة من قبل الإدارة العليا للشركة، وباشراف وزير النقل يواصلون الليل بالنهار للمتابعة مع المهندس المقيم الاستشاري الايطالي من جهة ومع الشركة المنفذة دايو الكورية من جهة أخرى ومتواجدين بشكل مستمر في مواقع العمل لزف بشرى انجاز المشروع ضمن المدة المقرة، وباستخدام احدث التقنيات، لضمان المواصفات الفنية المطلوبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق